أخبار مصر

كلية التربية جامعة الفيوم تستعد لضمان الاعتماد والجودة

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : خالد حسين وعبير حسين

اجتاذت كلية التربية جامعة الفيوم الخطوة الاولي نحو شهادة ضمان الجودة والاعتماد بفوزها في مشروع الفاعلية المؤسسية ، صرح بذلك دكتور امال ربيع عميد الكلية واضافت انه جار تشكيل لجان للعمل علي تحقيق هذا الانجاز الجديد الذي يسعي له د. خالد حمزه رئيس جامعة الفيوم ، خاصة وان الجامعة سبق وان فاز بها كلية السياحة والفنادق بضمان الجودة والاعتماد ، وتسير كلية التربية علي نفس الخطي بفريق عمل محترم ، كما تعمل الكلية حاليا علي تحديث عدد من البرامج المقدمة ومنها البرنامج الجديد اعداد معلم ذوي الاحتياجات الخاصة وبرنامج تأهيل معلم لغات بهدف سد احتياجات المدارس منهم .
واضافت د. امال ربيع كامل عميد كلية التربية ان اعادة تكليف المعلمين من اصحاب التقديرات المرتفعة خريجو كلية التربية سيكون له اثر ايجابي في سد العجز بين المدرسين ان سعت الدولة نحو ذلك .
من ناحيته أشار د. حسام ابو الهدي وكيل الكلية انه في اطارتوصيات مؤتمر محاربة العنف في المؤسسات التعليمية الذي نظمته مؤخرا كلية التربية جامعة الفيوم يجري حاليا عمل ورش عمل للطلاب بهدف توضيح وسائل القضاء علي العنف وعلاجه من جذوره بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في الفيوم والتي شارك منها قرابة 67 قيادة تعليمية ، فضلا عن اساتذة الجامعات الاخري والمهتمين بالتعليم ، هذا وصدر عدد من التوصيات الخاصة بالمؤتمر منها اعادة النظر في التشريعات والقوانين وتفعيل مواد العقاب لمن يمارسون العنف ، والاسراع في عرض مقترح قانون التعليم الجديد علي مجلس النواب ، والاعداد لميثاق شرف اخلاقي للمارسات المهنية داخل المدارس ، وتنمية المعلم من كافة الجوانب ، السعي نحو تحسين مستوي المعلم ماديا ، وتغيير صورة المدرس إلي الافضل في وسائل الاعلام ، تفعيل دور مجالس الامناء والاباء ، المطالبة بدورات تثقيفية لاولياء الامور ودورهم في ضبط سلوك ابنائهم ، وتفعيل دور الاخصائي الاجتماعي والنفسي بالمدارس ، علاوة علي اطلاق حملة لا للعنف داخل كافة الكيانات التعليمية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى